وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى
البوابة الإلكترونية لمحافظة القليوبية
تفاصيل الخبر
تكريم 20 طالبا مخترعا بمعرض القليوبية للعلوم

كرم الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية والدكتور حسين المغربي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الطلاب الفائزين بجوائز معرض القليوبية للعلوم والهندسة السنوي خلال الاحتفالية التي نظمتها مديرية التربية والتعليم بقاعة المؤتمرات والاحتفالات بكلية الهندسة ببنها حيث قام محافظ القليوبية بتوزيع الجوائز على 20 طالبا مخترعا بالمعرض.

وفي كلمته قال محافظ القليوبية إنه في ظل اهتمام القيادة السياسية بالتطوير التكنولوجي لبناء دولة حديثة متقدمة فإنه يعرب عن سعادته بهذه الطاقة الإيجابية وهذا الإبداع والابتكار مؤكدا اعتزازه وفخره أنه في وسط هؤلاء الطلبة عباقرة المستقبل، مضيفا "عندنا في مصر أفضل العقول وأحسن المعلمين".

وأكد على استعداده لتقديم الدعم لأبناء المحافظة النابغين والمتفوقين علميًا في شتى المجالات، ومساعدتهم في النهوض بمستواهم للمساهمة في بناء الوطن وتحقيق التنمية ولرفع اسم مصر في كافة المحافل العالمية، مبديًا اعجابه باختيار أفكار المشروعات، والتي تضمنت مجالات حيوية عديدة.

وأكد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم اختيار 115 طالبا من المبتكرين والمخترعين للمشاركة في فاعليات المعرض قاموا بتنفيذ 88 مشروعا علميا وبحثيا وسيتم تقييم الأعمال من خلال لجنة متخصصة من جامعة بنها بكليات الطب والهندسة والحاسبات والمعلومات والتربية لتصعيد الفائزين للمشاركة على مستوى الجمهورية.

وأكد أن المديرية تسعى لترسيخ قيمة العلم وتنمية قدرات الطلاب وإبراز الفائقين والمتميزين في مختلف المجالات مشيرا إلى أن المعرض يضم عددا من المجالات ومنها علم الحيوان والأحياء الخلوية والجزئية وعلم النبات والأحياء الدقيقة والكيمياء والطب والهندسة والطاقة والروبوت وغيرها من العلوم.


تاريخ الخبر:05/12/2018
المصدر:إدارة العلاقات العامة والإعلام بمحافظة القليوبية