في إطار تنفيذ تكليفات وتوجيهات الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية بشأن إعادة الانضباط للشارع والتصدي لكافة أشكال الإشغالات والتعديات على الطريق العام، تم تنفيذ حملة مكبرة لإزالة الإشغالات بمدينة بنها،
قادتها الدكتورة إيمان الريان نائب المحافظ، بمشاركة المحاسب وليد محمد الشهاوي رئيس مركز ومدينة بنها، واللواء أحمد عبد الرحمن مساعد مدير الأمن، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية المعنية.
واستهدفت الحملة منطقة وابور الثلج وميدان كامليا وعدداً من الشوارع الحيوية بمدينة بنها، حيث تم رفع كافة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق العام، بما يسهم في تحقيق السيولة المرورية وتيسير حركة المواطنين، فضلاً عن استعادة المظهر الحضاري للمدينة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأسفرت الحملة عن رفع عدد من الإشغالات المتنوعة باستخدام 4 سيارات نقل، كما تم مصادرة عدد من العربات الكارو والتندات والتربيزات الخشبية المخالفة التي تعوق حركة المواطنين وتشوه المظهر العام بالشوارع والميادين.
كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، مع التشديد على أصحاب المحال التجارية والباعة الجائلين بضرورة الالتزام بخطوط التنظيم وعدم التعدي على الطريق العام، حفاظاً على حق المواطنين في التنقل الآمن والميسر.
وأكد محافظ القليوبية استمرار تنفيذ حملات رفع الإشغالات بشكل دوري ومنتظم بمختلف مدن ومراكز وأحياء المحافظة، مع التطبيق الحاسم لكافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين،
وذلك في إطار خطة المحافظة للحفاظ على المظهر الحضاري وتحقيق الانضباط العام بالشارع، بما يساهم في توفير بيئة حضارية وخدمات أفضل للمواطنين.