وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى
البوابة الإلكترونية لمحافظة القليوبية
تفاصيل أحداث القليوبية
خلال المجلس التنفيذي......محافظ القليوبية يقدم التهنئة لمواطني المحافظة بمناسبة المولد النبوي الشريف

خلال المجلس التنفيذي لمحافظة القليوبية اليوم قام الأستاذ الدكتور/ علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية بتقديم التهنئة لمواطني المحافظة بمناسبة المولد النبوي الشريف سائلا المولي عز وجل أن يعيد هذه الذكري العطرة على أبناء الشاد السيد اللواء/ محافظة بالخير والأمان.

جاء ذلك بحضور الدكتورة/ إيمان ريان نائب محافظ القليوبية و الدكتور/ عواد أحمد علي أمين سر المجلس التنفيذي وسكرتير عام المحافظة واللواء/ محمد السعدني سكرتير عام مساعد المحافظة واللواء/ ماهر عبد العزيز نائب مدير أمن القليوبية

وفي سياق متصل أشاد اللواء/ محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بجهود محافظة القليوبية في الإستجابة لشكاوي المواطنين  حيث صرح سيادته أن أكثر الشكاوى التي وردت مبادرة "صوتك مسموع" هى القمامة والبناء المخالف والإزالات، كما كانت أكثر المحافظات استجابة لشكاوى المواطنين خلال الأسبوع الثانى هى محافظات القليوبية والجيزة وكفر الشيخ والبحيرة وسوهاج، وذلك خلال كافة القنوات الخاصة بالتواصل فى المبادرة.
يذكر أن شعراوى، كان قد أعلن أن يوم 23 أكتوبر الماضى، إطلاق مبادرة تركزت على محورين رئيسيين، المحور الأول تحت عنوان "إدارة محلية مستجيبة للمواطن"، وفيما يخص المحور الثاني للمبادرة يحمل عنوان "إدارة محلية تتحرك وتعمل من أجل المواطن".

محافظ القليوبية يوجه رؤساء المدن بمتابعة منظومة جمع القمامة وعدم ترك أي تراكمات تشوه المظهر الجمالي للمدن

***************************

 خلال المجلس التنفيذي لمحافظة القليوبية اليوم أصدر الأستاذ الدكتور/ علاء عبد الحليم محافظ القليوبية  تعليمات مشددة لرؤساء المدن والأحياء بتفعيل أي منظومة ناجحة لجمع القمامة سواء بالجمع المنزلي او الجمعيات الخيرية حتي لا تترك أي تراكمات للقمامه بالشوارع تتسبب في إنتشار الأمراض أو تشويه المظهر الحضاري للشارع بالإشتراك مع المجتمع المدني والشباب على غرار حملة ( شارك ونظف) وضروة متابعة عربات نقل القمامة والتأكد من غلقائها القمامة بالمقلب العمومي بالخانكة وعمل جداول بأعداد مرات النقل ومراجعة الإيصالات وعرض تقرير يومي بالكميات.

وعلى صعيد أخر وجه المحافظ رؤساء المدن والأحياء بشن حملات مكبرة على التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة تنفيذا للقانون وحرصا على مستقبل أجيالنا القادمة مشيرا أن الأرض الزراعية خط أحمر لا يمكن لأحد أن يتعداه مؤكدا أن هناك حملات لإزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة مستمرة ضمن فعاليات الموجة الـ 12 لإزالة التعديات على أملاك الدولة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وناشد المحافظ المواطنين بالتوجه لمبادرة السيد الرئيس للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية مؤكدا أنه تم بدء صرف للمواطنين الذي ثبت إصابتهم  بفيروس سي كما يوجد بالمحافظة مركز تحليل PCR  ويوجد به   4 أجهزة على أحدث مستوى.

محافظ القليوبية يوجه مدير المرور بحل مشكلة التوتوك لتسير الحركة المروية وتكليف رؤساء المدن بتوفير أرض لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة للشباب

******************************

وجه الأستاذ الدكتور/ علاء عبد الحليم محافظ القليوبية السيد مدير إدارة المرور بالمحافظة بتشكيل لجنة وإشراك الإدارات الهندسية والجهات المعنية بحصر المشاكل التي يسببها التوتوك وإيجاد حلول فورية لها لتسيير الحركة المرورية حيث يشكل التوتوك أزمة مرورية كبيرة خصوصا بمدينة شبرا الخيمة وعمل حملات مكبرة على المواقف العشوائية لضبط الحركة المرورية وإنتظام السير.

كما كلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء ترشيح قطع أراضي فضاء أملاك دولة بمساحة ( 5000- 6000م2) لإقامة حاضنات مشاريع صناعية طبقاً لإحتياجات كل منطقة بالإضافة الي تحديد الأماكن التي يسمح فيها بتواجد وحدات الطعام المتنقلة سواء بالمدن أو بالقرى وتحديد أهم الصناعات التي تتميز بها كل مدينة للرد على لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بهذا الشأن التاكيد.

توصيات الملتقى الأول للشباب والثقافة فى المواجهة **************************

1.   تدعيم وتحفيز الشباب لعمل أفكار مبتكرة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بالتعاون مع الشركات الكبرى والبنوك .

2. الإهتمام بعمل حاضنات للمشروعات الجديدة .

3.   النظر نحو تعديل قانون المنشآت بحيث يسهم بدوره إلى دفع قطاع التنمية المجتمعية.

4.  حث الشباب على الأفكار غير التقليدية لعمل المشروعات التى تهدف لتلبية إحتياجات المجتمع والسوق المحيط.

5. الحرص على توفير مدربين لريادة الأعمال وتشجيع العمل بالقطاع الخاص

6. التنسيق مع جامعة بنها لتدريب أعداد كثيرة من الشباب وذلك بالتنسيق مع الصندوق الإجتماعى وبنك مصر.

7. إنشاء شارع ثقافى على غرار شارع الألفى بالقاهرة بمدينة القناطر الخيرية لرفع ثقافة المواطنين يهدف نحو تعليم الإبداع والصناعات الثقافية مثل ( صناعة الحلى والرسومات الجميلة على الجدران والمقاعد ) بهدف جذب وتنشيط السياحة وتنمية المشروعات الصغيرة  ويكلف رئيس المدينة بالتنسيق مع وزارة الثقافة والجهات المعنية للتنفيذ .

8.   عمل مناطق صناعية للشباب مختلفة الأنشطة فى كافة المجالات.

9.   الإتجاه إلى زيادة دور المرأة فى مزاولة المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

10. تحفيز شباب الجامعة للعمل على محو أمية المواطنين.

تاريخ الخبر: 14/11/2018
مصدر الخبر: إدارة العلاقات العامة والاعلام بمحافظة القليوبية